الخميس، 29 سبتمبر 2016

أحسن موقع لمعرفة حالة الطقس

أحسن مواقع لمعرفة حالة الطقس قبل الأبحار 





معرفة حالة الطقس قبل الأبحار او الصيد من الشاطيء هي من أهم عوامل السلامة والصيد الناجح وخاصة سرعة الرياح ومواعيد العواصف سواء الترابية او الرعدية لتوخي الحذر قبل الأبحار ومعرفة نوع السمك المتوفر فكل سمك وله مياهه التي يحبها من ناحية اتجاه وسرعة الرياح او المطر والعواضف بل لتحديد المكان المراد الصيد منه  سواء كان بحر مفتوح ام بحر مغلق حيث يميل السمك في العواصف وسرعات الرياح العالية الى الدخول للجزر والأماكن المغلقة من الموانيء والجسور والأحواض ثم يأتي ثاني عامل وهو التاريخ العربي من الشهر فا في الخليج العربي أهمية التاريخ العربي لعملية المد والجزر اولا ثم الحمل والفساد اما في البحر المتوسط فيكمن أهمية التاريخ العربي لدرجة أكتمال القمر سواء كان اول الهلال او بدر او بداية الكسوف والأختفاء ففي أكتمال القمر مناسب لصيد الكاليماري جدا ثم القاروص ثم الدنيس وهكذا لذلك منظومة الطقس ليس بالطقس الصافي بل هي منظومة متكاملة في حالة الطقس في الصيد تتكون من :







  1. سرعة الرياح وأتجاهها ومدى تغيرها في اليوم ثم مدى تغيرها في اليوم التالي فالسمك يأكل بحذر في الأوقات التي يتغير فيها اتجاهات الرياح سواء كان في نفس اليوم او اليوم التالي لذلك يجب ان يكون اتجاه الرياح ثابت .
  2. حالة القمر وأكتماله من عدمه  ويفضل الصيد عموما في البحر المتوسط بدايات الشهر العربي وثلثه الأخير وخاصة الصيد في الليل اما في الخليج فيجب حساب الشهر العربي بدقة لعوامل التيارات البحرية مد وجزر وحمل وفساد واكتمال القمر والصيد في الخليج يكون في بدايات ومنتصف ونهايات الشهر العربي وخاصة المنتصف حيث يزيد المد .
  3. أنتظار العواصف هناك نوعين من الصيادين منهم من ينتظر العواصف كي لا يذهب للصيد او العكس ننتظر العواصف لنذهب للصيد ( وهو سمك الموت ) يطلق عليه هكذا في مجتمع الصيد حيث قبل العاصفة يزيد بكثرة وخاصة في البحر المفتوح اي الصيد من القارب ثم تحدث المصيبة والعياذ بالله ولا ننسى ان السلامة اولا أبحث في الموقع عن ( سمك الموت )

                                                        للأعجاب ومتابعتنا على الفيس بوك



أحسن مواقع الطقس 


الصياد الناجح او المتمرس هو من لا يعتمد على موقع واحد للطقس قبل الذهاب للصيد او الأبحار بل على الأقل ثلاثة مواقع موثوقة وكلها تؤكد الحالة اما في حالة ان التوقع لموقعين والثالث مختلف فصدق الموقعين وهم الغالب اما في حالة جنون الصيد وهو ان تريد انت كاصياد ان تذهب للصيد بدون حسابات وتكذب عينيك مواقع الطقس فأنت المسؤول عن رحلة صيد فاشلة . 




إعلاناتإعلانات




أحسن مواقع الطقس التي يتبعها اغلب الصيادين :


  1. .windfinder. هو رقم واحد لأغلبية صيادين القوارب.
  2. .bbc من المواقع التي تتنبا بسرعة الرياح والعواصف .
  3. .meteoblue الموقع يدعن اللغة العربية .
  4. .wunderground موقع دقيق جدا يعتمد عليه اغلب ضياط الملاحة الجوية والبحرية .
  5. earth.nullschool.net هذا الموقع مختلف عن بقية المواقع فهو خريطة بالقمر الصناعي لمعرفة سرعة الرياح وحراراتها واتجاهاتها المباشرة وفي خلال 24 ساعة.
هذه مواقع الطقس وبملاحظة الرجوع اليها انها تختلف عن المواقع التي تحدد صفاء الطقس ودرجة الحرارة فقط بل المواقع المذكورة في الأعلى هي اكثر دقة من المواقع العادية من تحديد سرعة وأتجاهات الرياح والتوقعات القادمة وكل بمشيئة الله والله اعلم .

0 التعليقات: