الأربعاء، 26 يوليو 2017

الطريقة الصحيحة لتنظيف سمكة الأرنب

الطريقة الصحيحة لتنظيف سمكة القراض




إعلانات
إعلانات



لتناول سمكة القراض سواء كنت الشاري او الصياد عدم التعامل مع السمكة الا اذا كان محترف في تنظيف هذه السمكة وللتنظيف الجيد لها يجب معرفة اماكن السم في السمكة أولا الرأس بكل ما تحتويه ثم الجلد ثم والأهم جميع الأمعاء والبطاريخ ( البيض ) والكبد والمرارة ثم العمود الفقريوالجلد ولتنظيف السمكة بأحترافية تكون الأمعاء عادة داخل كيس أو غشاء معوي ينصح بعدم جرحه او أخراج ما بباطنه وهو بداخل السمك وخاصة كيس المرارة الغامق فهو عصارة السم الذي تحتويه السمكة ثم يجب ويجب لبس قفازات لأن الجرح البسيط في اليدين وأحتكاك اليد المجروحة بالسمكة قد يؤدي للوفاة الفورية او ألتهاب ميكروبي حاد في مكان الجرح .



وخطوات التنظيف بالترتيب :



  1. فتح بطن السمكة اولا وأخراج كل ما بها .
  2. كسر الرقبة لمحاولة فصل الرأس سواء بالسكين او بالقوة .
  3. سيظل الراس متصل بالجلد نقوم بسحبها هي والجلد .
  4. الغسيل الكامل لها مدة لا تقل عن نصف ساعة بصنبور ماء مفتوح .
  5. ثم ازالة العمود الفقري تماما من السمكة .
  6. تقطيع اللحم قطع غير سميكة للتأكد من عدم وجود دماء داخل اللحم .
اما مسألة نقع اللحم في الخل والليمون فهو خرافة فالسم الذي تحتوي السمكة لا يتأثر بالخل او بالليمون بل ليس له مضاد أصلا فتسمم الشخص من سمكة الفوجو او القراض ليس له علاج في كل مراكز السموم سوى وضع الشخص المصاب على أجهزة التنفس الصناعي حتى توافيه المنية بتوقف القلب وكل أعضاء الجسم او ينجو بحياته ولا يكرر أكل هذه السمكة وهذا هو الرائد في القرار فما هي هذه الأكلة التي تجعلك تضحي بحياتك .






هل تعلم 



التيدرودوتاكسين ـــــــــــــــــــــــ  ؟  ما هو وما هي هذه المادة أنها المادة التي يحتويها السم المستخلص او الذي تنتجه سمكة القراض او الفوجو معلومة قديمة ولكن الجديد أنه يصنف في علم الكيمياء تحت مسمى ( أسلحة بيلوجية سامة )  والسم قاتل بقوة ان تناوله الأنسان عن طريق الدم وتقل نسبة الموت عن طريق الفم .

عزيزي القاريء سواء كنت من محبي الصيد او مطلع بعد معرفتك بقوانين تناول سمكة القراض أنت المسؤول عن حياتك فليست المسألة مسالة أن التدخين قاتل على المدى الطويل بل ان تناول سمكة القراض حتى مع تنظيفها تنظيفا دقيقا هناك أحتمالية للوفاة المفاجئة فانت هنا من تثمن ثمن حياتك ولك الخيار ( أسرار الصيد الخفية )