الخميس، 25 سبتمبر 2014

اسعار معدات الصيد




انواع مكن الصيد والبوص:

انواع معدات الصيد اللازمة للبحر انواع منها لا يصلح الا لصيد الشاطيء فقط وهي نفسها المستخدمة في صيد المياه الحلوة الترع والنيل فوق الكباري وهناك انواع اخرى للجيجنج والجر ونحن هنا في هذا الموقع لن نستطيع ان نسؤد جميع الأنواع والماركات لأنها تتعدى الاف الماركات ولكننا سنحاول جايدين ان نفرز الأنواع الشائعة والمتداولة في مصر وبقية الدول العربية مع مراعات تغير السعر لذلك السعر سيكون بالدولار مع تفاوت بسيط في الأسعار من تاجر لتاجر اخر وهو العادي في مجتمع التجارة . 


إعلاناتإعلانات


                                                                           


بانكس 4000 5000 7000 banax




يعتبر البانكس بجميع انواعه الكوري ويجب ان يكون محفور على ظهر المسند صنع في كوريا يعتبر ذا قوة فائقة وله عيوبه ومميزاته مميزاته ان اغلب تروس الماكينة من المعدن والنحاس مما يجعلها مقاومة لعوامل الشد والجذب ونادرا ما تتأكل التروس مع عامل الزمن ونعتقد ان عمرها الأفتراضي مع مراعاة عملية الصيانة الدورية يزيد عن 10 سنوات ولكن من عيوبها الشائعة ان البيك اب يجب ان يتم ربطه في كل طلعة للصيد لأن المسامار الذي يربط الفرامل ضعيغ نوعا ما وثاني عيب لها انها لها خشونة خاصة او ثقل معين في الجر لا يوازي عدد الرولمان بلي والذراع الذي في الماكينة له هزة او ترنح معين مما يسبب مع الوقت ضعفهولكننا لا نغفل قوة تحملها وصلابتها ولكنها ليست رقم 1 بالنسبة للسعر وتتراوح اسعارها بين 30 الى 45 دولار امريكي وهي انواع متعددة 4000 و 5000 و7000و8000 ولكن اكثرها شيوعا واستخداما وميزة ال 5000 وسعرها الأصلي بما يعادل 380 تقريبا او قد يزيد تبعا لتغيرات السوق .



طريقة الصيانة



 فتح الماكينة  مرتين في السنة من الداخل وملأها بالشحم الأصفر الناعم وليس الأسود حذاري من الأسود ولكن بشرط هو كبس الماكينة بالشحم قدر ما تستطيع واعدك بانها ستعيش معك ابد الدهر .


ولكن بشرط عندما تشبك في الصخور لاتحمل على الماكينة لف الخيط على يديك وحمل بقماشة حتى لا تجرح حمل على يديك وستعيش معك الماكينة لكي تحافظ عليها.


ولا تنسى غسيل الماكينة  بالماء الحلو بعد كل عملية صيد دون فتحها واغسل البوصة كذلك كي لا تصدأ الحلقات واياك والكسل.



فايكنج



فايكنج viking
لها نوعان شائعان منها اوحد رولمان بلي ومنها ثلاثة رولمان بلي وترسها نحاس الا انها ايضا يعبها الخشونة ونحن عندما نتكلم عن الخشونة ليس المقصود بها خشونة يستحيل معها جذب السمكة لا المقصود بها انها ليست بالنعومة الفائقة التي تجعل الصياد يحس بالرفاهية ولكنها عملية من ناحية قوة التحمل وهي ماكينة قاسية للمهملين الذين لا يطيقون عمليات الصيانة الدورية فهي مثالية بالنسبة لهم وسعرها حسب حجماه واحد رولمان بلي كوري اصلي 18 دولار تقريبا في مصر وثلاثة رولمان بلي 35 دولار تقريبا مع مراعاة تفاوت الأسعار .

المكن الصيني


magnus








ball baering 4 وهي من احسن المكن الصيني بل قد لا أبالغ  انها توازي الكوري في الجودة بشرط الصيانة وهي مكينة قوية جدا جدا جدا وعن تجربة مع التسقيط

 والدنيس والقراض خمسة كيلو وسحبها قوي جدا جدا جدا وهي احسن مكينة صيني في السوق وسعرها مناسب جدا الا ان يعبيبها انها اختفت من السوق المصري تقريبا ولكن لها عيوبها ايضا يعتبر الذراع من معدن غير مقوى فمع قوة الشد قد ينكسر الذراع من عند زر ثني الذراع فهذه القطعة من معدن التوتيا بالأضافة الى ان معدن جسم الماكينة في حد ذاته ضعيف بالنسبة للكوري ولكنها نفس الجودة وللأسف انها انعم في الشد من الكوري ولكنها مختفية من الأسواق وهل ما هو موجود الآن في الأسواق نفس الجودة فهذا عيب المنتجات الصيني ان او دفعة تنزل الأسواق تكون ذات جودة عالية الى ان تأخذ ثقة العميل وتختفي الجودة نهائيا .


شوركاتش sure catch







اثبتت هذه الماكينة جدارها بأحتراف وبصراحة اراء المستخدمين لها لم يشكو احد منها ولكن لا ننسى انها حديثة في السوق ولذلك لا نستطيع ان نحكم عليها الحكم النهائي ولكن تكوينها من الداخل يعطي لها الجودة وهي تصلح لصيد الشاطيء وعرض البحر وسعرها لا يزيد عن 30 دولاو وتبدأ من سعر 170 الى 300 حسب قوتها وعدد الرولمان بلي وبالمناسبة لها ضمان في مصر .



سينجنول 



اعتقد انها من المكائن ايضا الصيني التي اثبتت جدارتها بقوة في 7 رولمان بلي ويوجد منها 8 رولمان بلي ولكن البعض يشكو من ال 8 ولكن المجربة من الصيادين هي 7 رولمان بلي وهي جيما من الداخل كله من المعادين القوية التي تتحمل معك ولا تصدأ وسعرهخا بالنسبة لجودتها ممتاز 19 دولار تقيبا او من 170 جنيه مصري الى 200 جنيه مصري وهي تصلح لصيد عرض البحر من القارب وصيد الشاطيء ولكن وزنها ثقيل بالنسبة لحجمها وهذا بسبب انها محملة بالمعادن وليس هذا عيب فكل صياد وله ما يفضله في الثقل .



مكائن الصيد الياباني



بنظرة فاحصة وعن تجارب الأخرين هل ترى فرق واضح بين مكائن الصيد الكوري والياباني بل هو السمعة الطيبة لليابان في العمر الطويل بمعنى ان افلبية المنتجات اليابانية تتمتع بالعمر الطويل ولكن بعد تغير نطاق الصناعات في العالم ولكس تستطيع الشركات منافسة الشركات الصينية والكورية فلن نجد هذا المعنى سيتقارب العمر مع الكوري وطبعا نظرا للسمعة فاسعر المكائن الياباني يعتبر ضعف سعر الكوري ويفوقه في الجودة قليلا ولكن ليس هذا القليل ما يعمل على فرق السعر .


انواع المكائن الياباني المتداولة في الصيد 



دايوا daiwa






نعتقد انها من اشهر ماركات اليابان في قوة التحمل وهي لصيد الجيجنج والكاستنج والشاطيء ولها قوة صلابة متينة بمعنى تستطيع سحب اوزان ثقيلة من الصخور وليس السمك فقط ولكن عيوبها انها ان تعطلت لن يستطيع عامل الصيانة ان يرجعها كما كانت فالمعادن التي تحتوي بداخلها متعددشيمانوة وليست متوفرة بنفس الجودة .





شيمانو shimano






منها الياباني ومنها الكوري والأصل وليس الأصلي ياباني وهي من العلامات المميزة في الصيد وهي ماركة متخصصة في جنيع ادوات الصيد من احزمة للجر وبوص وشباك وخيوط وبالنسبة للشيمانو لها قدرة في التحمل وتروسها من النحاس الصلب وسعرها يتراوح بين 45 دولار الى 120 دولار حسب الحجم والنوع وبالنسبة للوطن العربي هذا هو الحجم المنتشر وسعره لا يتعدى 70 دولار او 650 جنيه مصري .



المكائن الفرنسي والأنجليزي الأماني 






الميتشل والدام والمانشستر

 غالبا لا يقتنيهم الا من اصبح عاشقا للصيد وضاع منه اسماك كبيرة بسبب ان جودة عدة الصيد في الماكينة رديئة فأذا كنت في بحر في من الأسماك الكبيرة التي تتخطى العشرة كيلو جرامات فا عي هذه الماركات تتحدث عن نفسها الا ان المستهلك لا يعجبه الأرقام التي تتحدث بها هذه الشركات عن اسعارها 200 دولار فما فوق ولكن جودة لا يفوقها جودة وخبرة حقيقة لذلك كل على حسب هواه وقدرته المادية وله ان يختار .


ا

هناك 14 تعليقًا:

  1. Cedros Baitfeeder
    For many species like sailfish, tuna, yellowtail and even freshwater catfish, serving up a live or dead bait is best done on an unrestricted, free-flowing line. The patented Okuma baitfeeding system allows for exactly that. With a flip of the switch the reels drag system is disengaged, allowing for fish (or a live bait) to take line directly from the spool with the bail closed. Turning the reel handle or again flipping the switch re-rengages the drag system. For fish that it's best to offer them time to take the bait prior to

    ردحذف
  2. رايك ايه في مكنة okouma 3 ball bearing
    انا شغت المكنة و اللي ما عجبني حسيت كلها مش معدن


    اديني رايك

    ردحذف
  3. رأي حضرتك فى عود شمس بير و عود أمين سوبر استار

    ردحذف
  4. رأي حضرتك فى عود شمس بير و عود أمين سوبر استار

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن الصورة لو سمحت والسعر والنوع

      حذف
  5. اريد سنارة كاملة بمشتملاتها بكام حتى تصلنى انا من قنا

    ردحذف
    الردود
    1. عندى سنارة استعمال في قنا وحالتها حلوه. تواصل معى لو تلزمك

      حذف
  6. انا انصحك بالشراء من على النت افضل من المنتجات المحلية وخاصة عدة الصيد الأصلية وهذه طريقة الشراء
    http://www.fishiat.com/2016/03/blog-post_30.html

    ردحذف
  7. ماكينه رينبو كويسه ولا ايه

    ردحذف
    الردود
    1. يا ترى كويسه بس يستحسن تجيب اللي هي الحاله الكبيره اللي هي 4 بول بير

      حذف
  8. ماكينه ROuQA S T4000وعود شيكسبير فضي 360سم مستعملين وبحاله رائعه كم تمنه وشكر

    ردحذف
  9. هنا ليس مكان للتقييم هو لتبادل الخبرات ولكن معداا الصيد القديمة تعتبر تحفة فنيه غير قابلة للبيع احتفظ بها يا صياد

    ردحذف
  10. كم سعرماكينه دايو٦٠٠٠

    ردحذف
  11. Lightweight High Speed 8.1:1 Gear Ratio Baitcast Fishing Reel
    12+1 Ball Bearings Baitcasting Fishing Reel Baitcaster Tackle
    Regular Price: US$39.07(35% OFF)Sale Ends in10:20:44
    Price:25.52$
    Ship From:
    China Warehouse
    Dispatch:Usually will be shipped in24hours

    GO HERE:http://fas.st/yD08z

    ردحذف