الخميس، 25 سبتمبر 2014

مواسم الصيد

مواسم الصيد في الاسكندرية

من شهر 9 الى اواخر شهر 1 موسم الدنيس وهو سيد الاسماك فكله كرم وعندما يدخل عليك يعطيك كميات مشبعة ولكن المهم ان تكون مستعد له من الطعم ودود البحر المملح في نظري هو احسن طعم له والاسمعلاوي الطازج   لا يستطيع سمك الدنيس مقاومته اما بقية الطعوم من نطاط جرايات جراجولة سردين  فأن أكله فهو يأكله لجوعه وكثره في الماء بمعنى ( ان كدة كدة السمكة واكلة وحاضرة ) اما الدود فحتى لو كانت السمكة رافضة للأكل فلن يستطيع مقاومته ما دامت السمكة موجودة بالفعل وسوف احكي عن طريقة صيد سمك الدنيس بالتفصيل فيما بعد.

اما مواسم السمك في الأسكندرية كالتالي:

من شهر 5 الى شهر 9 موسم الشراغيش وبكميات اما فيما عدا ذلك فهي طوال العام متواجدة
من اواخر 9 الى 1 الميرا الكبيرة واسراب لكن في الساحل الشمالي او التسقيط
من شعر 6 الى اواخر 9 البطاطا وتبدا توصل للحجم المثالى وبكترة في شهر 8 و9
من شهر 1 الى اواخر 6 الغزيلة وهي سمكة اعماق نصطادها بالتسقيط








حالة الطقس والجو المناسب للصيد









قبل معاينة الطقس احب ان اضيف معلومات من تجربتي الشخصية مع العلم اني لا افرض رايي على اي شخص من خبرتي في حالة الطقس اولا كل حالة  من الطقس ولها السمكة المناسبة للصيد  فمثلا الشراغيش تعشق طلعة النوة او حالة الطقس التي تسبق هطول المطر بساعات والدنيس صدقوني يعشق القمر وهو عكس كل الاسماك يحب القمر والمياه الكاشفة الصافية من الشوائب والمرمار الخشابي والميرا والجلنفيش يتم صيدهم بكثرة بعد النوة بساعات وبكميات ولكن ارمي قبل القش لو كنت في الساحل الشمالي فهو يحب الأماكن الغريبة في المياه المستترة تحت قش او صخور رملية .



اما اتجاهات الريح بالنسبة لصيدالشاطيء والتسقيط ابتعدوا عن اتجاه الريح الشرقي لأنه فعلا لا يصلح للصيد الا مع المرمار ولكن بقلة ولكي نعرف اتجاه الريح قف امام البحر ووجهك امامه لتعرف الاتجاهات الاتجاه الريح القادم من ناحية المنتزة شرقي ومن ناحية البحر شمالي ومن ناحية بحري وقايتباي غربي ومن ناحية الفلاحين والصحراوي جنوبي واكثر الاتجاهات الشائعة في الاسكندرية شمالي غربي يعني من البحر والقلعة او شمالي شرقي من ابوقير والبحر وعيوب اتجاه الريح في الاسكندرية ان الشمالي الغربي يجلب معه مياه المكس وللأسف هي مياه ملوثة طاردة للأسماك وجميع الاسماك البيضاء تكره وتهرب من هذه المياه وتظهر هذه الظاهرة في صيد التسقيط وعرض البحر ولكن احسن اتجاه للرياح هو شمالي غربي في نظري هو مناسب لصيد التسقيط والشاطيء ولكن بشرط بدون مياه الماكس .

احسن مواقع الطقس




ومن احسن مواقع الطقس قي الدقة موقعين



إعلاناتإعلانات




اولا


ثانيا



هناك تعليقان (2):

  1. وفى السماء ورزقكم وماتوعدون صدق الله العظيم اللهم ارسل علينا بركات من السماء لاهل الاسكندرية وليت يحفظوا الثروة السمكية

    ردحذف
  2. افض الخدمات التى يقدمها لكم فندق ميرديان هليوبوليس الافضل فى مصر لما بها من خدمات واى فائ وقاعات كبيرة لاجتماعات رجال الاعمال

    00201009228491

    ردحذف