الأحد، 5 يونيو 2016

اشهر مطاعم السمك في الأسكندرية

أشهر مطاعم الأسماك في الأسكندرية


الأسكندرية مقر البحر المتوسط عمق تصوير افلام السينما الذكريات الجميلة لكل من زارها ومتعة البحر والصيف وسحر الشتاء ومقر مطاعم الأسماك 



إعلاناتإعلانات



كيف تختار مطعم اسماك لتأكل فيه 

اولا ببحثك عن مطعم اسماك لا تنجذب الى ديكور المطعم فكم المطاعم البحرية التي تهتم بالديكور والأسماك وطريقة طهيها لا توازي فخامة الديكور .

ثانيا في مطام الأسماك اسأل عن السعر قبل الطلب لأن مطاعم الأسماك هي اغلى المطاعم لذلك نحن لا نريدك ان تقع فريسة في يد من لا يرحم .

ثالثا يعيب المصطافين او من ليس من اهالي المدن الساحلية انهم لا يطلبون سوى سمك البوري ثم الجمبري او الصدفيات والرخويات ولكن هناك اسماك توازي وتغلب طعم الروبيان والصدفيات ولكن ليست موجودة في كل المطاعم .

رابعا المطاعم التي سنذكرها ذكرنا لها ليس للشهرة او الدعاية بل للجودة والطعم الرائع فهم يستحقوا الذكر لأنهم على احتراف بالأسماك وطريقة طهيها 

خامسا اطباق واسماك يجب ان تتذوقها :

البطاطا

 سمك البطاطا او الصافي مشوي بالزيت والليمون وخاصة في شهر مايو الى شهر اغسطس فالبطاطا في هذا الشهر تكون دسمة للغاية ولكنها ليست موجودة عند كل مطاعم الأسماك .

شوربة فواكه البحر بالطلب 

هناك بعض المطاعم تقوم بعمل شوربة فواكه البحر بناء على ذوق الزائر فهو من يختار طبقه مثال واحد حبة روبيان ونصف سلطعون او كابوريا وصدفتين جندوفلي وبلح بحر وقطعة وقار وسبيط او حبار وكله بالميزان لتأكل طبقا لا تنساه .

القاروص 

سنجاري او مشوي بالزيت والليمون بشرط ان يكون طازجا وما سنذكره من مطاعم لا اعتقد انها ستقدم غير الطازج .

الشراغيش والدنيس 

يفضل اكله مشوي بالزيت والليمون او بالطريقة البورسعيدي وهي دفنه في ملح خشن ووضعه في الفرن حتى يتجمد الملح على جسم السمك ثم بعد استوائه على النار نزيل الملح ونقشره بسهولة وهي من احسن الطرق لهذه الأسماك بعد طريقة الشوي بالزيت والليمون .

الوقار 

سنجاري مع طلب عمل راسها شوربة وهي من احسن الطرق لسمك الوقار والوقار سمكة نظيفة لا تأكل القمامة وبطنها دسمة جدا لذلك لا ننصح بفتح بطنها .

الميرا 

مشوية بالزيت والليمون بدون فتح بطنها فهي سمكة مهاجرة وغالبا ما تحمل البطارخ لذلك ان وجدت فهي في موسم التزاوج وبطنها فيها البطارخ .

الكابوريا 

ما لا يطلبه اغلب الناس في طبق الكابوريا انها افضل طعم لها مشوية بالزيت والخلطة داخل الزعنفة فهي الطريقة المثالية التي لا يضاهيها طعم وخاصة مع عدم حرقها لكي لا تفقد سوائلها .

المياس 

طاجن بالبطاطس او سنجاري ولكن طاجن بالبطاطس لكي ينزل على البطاطا سوائل ودهون السمكة لتأكل الطعم المثالي .

الدراك 

مقلي او سنجاري وهي سمكة لحمها ناصع البياض جميلة الطعم ولكنها لا تتواجد في اغلب محلات الأسماك .
مطاعم السمك في الأسكندرية تبعا للتذوق والطعم :

اللول





 مطعم اللول في الماكس او ابوميادة هو مطعم من طراز مجتمع الصيادين او قرية الصيادين ويقع مكانه في المكس مقابل للفنار القديم وعبق التاريخ واماكن تصوير اغلب افلام السينما وبرغم تواضعه وبساطته الا ان هذا المطعم في طعم اسماكه يستحق الجدارة فسمك المطعم هو سمك نفس يوم الصيد واغلبه بالصيد اليدوي الحرفي وطريقة عمله للسمك ممتازة ومتنوعة والجلسة في المطعم ترى البحر او تأكل وانت داخل البحر ولا تريد ان تغادر اما الأسعار فيفضل السؤال قبل الطلب .


اسماك فرج


 العنوان 7 شارع سوق الطباخين المنشية وهو المطعم الرئيسي وهو السمك الطازج والطعم الممتاز وقاعة المطعم مكيفة الا انه يعيب المكان صعوبة وجود اماكن للسيارات .

شعبان


 ( هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه ) عنوان المطعم 6 شارع كريت المنشية الأسكندرية وهو ايضا من مطاعم الأسماك التي لا تنسى طعمها ابدا زكل يوم بسعر اليوم والسعر واضح للزائر.

زفيريون
 هل تحب السمك ام تحب التاريخ وعبق الأسكندرية الممتزجة بالحضارة اليونانية هذا هو مطعم زفيريون للخواجة بيركليس ولازال الخواجة مستمر ولازال المطعم فيه من التحف الفنية وهو الذ المأكولات البحرية اليونانية لأن ما لا يعلمه الكثير ان اغلبية ما نأكله من اسماك وطرق طبخها مثل السنجاري والشوي بالزيت والليمون كلها طريقة جيكية او يونانية الأصل وعنوان المطعم ابوقير وكل اهل ابوقير يلمون مكانه .

ملاحظة : هناك مطاعم لم نتناول ذكرها وهي مشهورة جدا ولكن المطاعم المذكورة هي مطاعم تم تقييمها من الزوار .

0 التعليقات: