السبت، 8 أكتوبر 2016

حالة البحر الكويت

حالة البحر في الكويت


حالة البحر في الكويت وأرتفاع الأمواج وتقلبات الطقس والعواصف الترابية وذلك قبل عملية الأبحار فيجب توخي الحذر بشدة لأن طقس الكويت متغير في أسرع وقت من حال الى حال وحالة البحر ان لم تكن للسلامة البحرية فهي للصيد وهل هو مناسب للصيد ام غير مناسب للصيد .

حالة البحر في الكويت


لمعرفة حالة البحرر قبل الصيد في الكويت سواء كان الصيد التجاري او صيد الهواة يجب معاينة كذا موقع للطقس ومعرفة ضغط المياه ومواعيد المد والجزر والحمل والفساد ومدى اكتمال القمر وهذه هي اقوى المواقع لمعرفة حالة البحر في الكويت او غيرها من الدول ولكن ننفرد هنا بالكويت لأن البحر متغير جدا في الكويت خاصة والخليج بصفة عامة .


قبل الصيد لمعرفة حالة البحر بالتفصيل والضبط على مدينة الكويت


أولا : موقع لمعرفة مواعيد المد والجزر   الصيد في الكويت والخليج العربي يجب احتساب مواعيد المد والجزر ( السقي والثير) وأحسن اوقات الصيد في بداية المد واحسن اوقات الصيد بالطعم الحي في بداية انسحاب المد فعملية المد والجزر أساسية لتحديد وقت رحلة صيد ناجحة في الكويت والخليج العربي .

ثانيا : عدة مواقع (الضبط على مدينة الكويت ) لمعرفة سرعة وأتجاهات الرياح والمد والجزر واكتمال القمر والضغط البحري وصفاء السماء وجميع التغيرات البحرية  المتوقعة بمشيئة الله .




إعلانات
إعلانات




  1. ar.meteocast.net الموقع باللغة العربية لمعرفة اتجاهات الرياح وسرعتها المتوقعة..
  2. weather.com لمعرفة الرطوبة وسرعة الرياح وبداية اكتمال القمر .
  3. wunderground.com الموقع لمعرفة حالة البحر وأرتفاع الأمواج على شكل ذبذبات .
  4. .theweathernetwork.com الموقع لمعرفة مدى صفاء السماء وحالة السحب والقمر وسرعة الرياح .
  5. www.met.gov.kw الموقع الحكومي الرسمي للأرصاد الجوية لدولة الكويت
ثالثا : earth.nullschool.net  هذا الموقع مختلف تماما عن بقية المواقع لأنه يعطيك صورة مباشرة من القمر الصناعي للرياح والأعاصير المتوقعة ودرجة حرارتها وأتجاهاتها .

                                                     

                                                                 للأعجاب ومتابعتنا على الفيس بوك


حالة القمر والبحر في الصيد 


بعد معرفة حالة البحر وتأني السلامة البحرية لم يبقى للصياد الا معرفة حالة القمر واكتماله فله تأثير باسلب او الأيجاب وهذا ما سنعرفه .

بداية اختفاء القمر او بداية ظهوره وهي في الخليج العربي يطلق عليها ظاهرة المرو او اسحور ماذا يحدث في هذه الظاهرة بكل اختصار حتى لا نزعج القاريء :




هي ظهور الفوسفور على سطح المياه وبمجرد وجود اي جسم يتحرك في الماء ينتشر ضوء فوسفوري واضح على الماء مما يجعل خيط الصيد مضيء وتراه الأسماك ويتفق البعض على انه وقت غير صالح للصيد ولكن البعض الأخر يرى أنه أنسب وقت لصيد الأسماك الكبيرة لأن الضوء الفوسفوري يستفزها وخاصة مع أي حركة للأسماك وهذه الظاهرة تظهر في فترة اختفاء القمر او بداية ظهوره . 




نتمنى ان لا تقرأ وترحل أترك تعليقك ولا تنسى البحث عن ( أسرار الصيد الخفية )




هناك تعليقان (2):