الأحد، 6 نوفمبر 2016

أماكن صيد الكاليماري

أوقات صيد الكاليماري




إعلانات
إعلانات



قبل اماكن صيد الكاليماري يجب معرفة الأهم وهو الوقت والظروف المناسبة لصيد الكاليماري وبملخص شديد ودون تفاصيل مملة لصيد الكاليماري نحتاج الى مياه صافية وصخور في مياه ضحلة لا يزيد عمقها عن 10 امتار وضوء متكامل للقمر ومياه هادئة وصافية نسبيا حتى يرى  الطعم الصناعي .


اوقات الشهر العربي لصيد الكاليماري 




من بداية اليوم الثالث من الشهر العربي تكون الفرصة مواتية لصيد الكاليماري حتى يوم 20 تقريبا وتزداد الفرصة مع ازدياد اكتمال القمر وضوءه ولكن ليس معنى هذا ان في الليالي المظلمة لا يتواجد الكاليماري بل يتواجد ولكن ليس بنفس الكمية التي يتواجد بها في الليالي القمرية وخاصة في موسم التكاثر فهو موجود طوال الشهر تقريبا .


أماكن تواجد الكاليماري 


يعيش الكاليماري بالقرب من كل صخور ومياه صافية نسبيا بعيدة عن مصبات المياه العذبة التي تعكر لون مياه البحر لذلك أتجاهات الرياح بالنسبة للأسكندرية مثلا كالأتجاه الشرقي وخاصة ان كان معتدل السرعة هو اتجاه مناسب لصيد الكاليماري فالرياح الشرقية تبعد مياه المكس عن شواطيء الأسكندريةوتصبح المياه صافية وكذلك الرياح الجنوبية اما الشمالية فهي معاكسة تماما لصيد الكاليماري وخاصة مع صعوبة القاء الرابالا لمسافة بعيدة لذلك بالرجوع لأماكن عيش او تواجد الكاليماري مياه صافية وصخور ضحلة هي البقعة المفضلة التي يعيش فيها الكاليماري .

أسرار صيد الكاليماري 


اولا لون ومقاس وشحن الرابالا وطريقة السحب هي من أسرار نجاح صيد الكاليماري والتمتع برحلة موفقة :


  1. لون الرابالا يفضل اغلبية صيادين الكاليماري اللون الأحمر وهو مناسب جدا للصيد في النهار اما ليلا فيفضل اللون البرتقالي او الأصفر الفوسفوري وحسب درجة نقاء المياه لذلك يفضل وجود ثلاثة الوان للرابالا نظرا لأختلاف ظروف المياه واللون الأصفر للصيد في المغارب والأحمر نهاري والبرتقالي ليلي اما اذا كان البحر صافي فيفضل البرتقالي ليلا .
  2. مقاسات الرابالا المتداولة بين الصيادين غالبا هي من 3 الى 4 ويستحسن ان لا تزيد عن ذلك المقاس .
  3. شحن الرابالا بالضوء قبل القاءها في الماء من اهم عوامل نجاح صيد الكاليماري ولكن الأفضل هو شحنها بضوء الشمس لأنها تخزن ضوء الشمس جيدا اكثر من الأضواء الكهربائية .
  4. طريقة السحب سرعة ثابتة وبطيئة نسبيا حتى لا يتشكك الكاليماري من الطعم وان دخل على الطعم ثبت سرعتك كما هي لكي يزيد تمسكه بالطعم .





                     

                                         للأعجاب ومتابعتنا على الفيس بوك

أماكن صيد الكاليماري في الأسكندرية 


كما وضحنا الكاليماري يحب الأماكن الصخرية والتي لا يقل عمقها عن 3 امتار فما فوق ثم الماياه الصافية لذلك بالبحث عن أفضل اماكن صيد الكاليماري نجد ان سيدي عبد الرحمن هي رقم واحد بلا منازع لأنها مياه صافية وشحلة وصخرية سواء كان الصيد ليلا او نهارا ثم المنتزة  ثم كوبري أستانلي وهو أشهر مكان ثم القلعة ثم شاطيء 26 يوليو وهي اكثر الأماكن شهرة لصيد الكاليماري وما عدا ذلك فابحث عن الظروف المناسبة لصيده واكتشف الأماكن لن الجزر التي في الأسكندرية مثل الكنسية او المعزولة او دهب او ميامي او نيلسون ستكون ممتازة لصيد الكاليماري وخاصة ليلا ان سمحت الفرصة .


0 التعليقات: